الجمعة، 23 فبراير 2018

ماهي الاسلحة التي يستخدمها الروس في غوطة دمشق وماهي الاسلحة التي سوف يجربها أيضا في سوريا ؟

ماهي الاسلحة التي يستخدمها الروس في غوطة دمشق وماهي الاسلحة التي سوف يجربها أيضا في سوريا ؟

كل البلدان العظمى صاحبة الصناعات العسكرية تريد أن تجرب أسلحتها الجديدة وهذه التجربة يجب أن تكون بالذخيرة الحية بمعارك حقيقية لأنه لايمكن مثلا تجربة صاروخ على اسقاط طائرة الا في حال وجود حرب فعلية.

لذلك تستغل هذه الدول وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا ( الاتحاد السوفييتي سابقا ) ذريعة الحفاظ على مصالحها في دولة ما لتتدخل في اللدول وتجرب أسلحتها.

وقد استغلت روسيا الاحداث في سوريا وقامت بتجربة ( حسب اعترافات روسيا نفسها ) 20 سلاحا جديدا على الشعب السوري بعضها نعرفه وبعضها لا نعرفه.

ومن هذه الاسلحة وأهمها :

1-   طائرة سو 57 (سوخوي 57 ) أو (Su 57 ) المقاتلة

سو 57 ويكيبيديا

 والتي تعتبر من طائرات الجيل الخامس  وهي مزودة بمجمع إلكترونيات الطيران من النوع الحديث تماما، حيث أجرت الطلعة الأولى في عام 2010.

 يستطيع رادارها اكتشاف الأهداف المطلوب التعامل معها من على بعد يزيد عن 400 كيلومتر، ويقدر على تتبع 60 هدفا في آن واحد، ويمكّن للطائرة من ضرب 16 هدفا دفعة واحدة في وقت واحد معتمدة على تقنية متقدمة ليزرية.

من مميزات هذه الطائرة القدرة على التحليق خلال مدة طويلة بسرعة تفوق سرعة الصوت في النهار والليل وفي أية ظروف جوية، والقدرة على التخفي، وقدرة عالية على حماية النفس.
وهي تعمل بمحركين، وتحمل الطائرة أسلحتها من صواريخ وقنابل، في باطنها من أجل التخفي. وتحتل حاوية الأسلحة التي تتسع لما يبلغ وزنه 2.5 طن، نحو ثلث حجم الطائرة، وعندما لا تكون هناك حاجة إلى التخفي يمكن للطائرة أن تحمل المزيد من الأسلحة في الحاوية الخارجية، وفي هذه الحالة يمكن لها أن تحمل من الأسلحة ما يزن 7 أطنان في الحاويتين الداخلية والخارجية.

كيلومتر، ويقدر على تتبع 60 هدفا في آن واحد، ويمكّن للطائرة من ضرب 16 هدفا دفعة واحدة في وقت واحد معتمدة على تقنية متقدمة ليزرية.

 وقد تناقل نشطاء على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن وصول طائرتين من طراز "سو-57"،و 4 طائرات من طراز "سو-35" و مثلهم من طراز "سو-25" وطائرة الإنذار المبكر من طراز "1 A-50U" إلى مطار حميميم العسكري في سوريا.

وتتم مقارنتها الأن مع الطائرات الامريكية وخاصة طائرة ( رابتور- الشبح ).

 

2رادار "فارا" المخصص لكشف الأهداف الأرضية في مدى قصير

 
الاسلحلة التي تستخدمها روسيا في سوريا

مزود بنظام عرض بانورامي لرصد المركبات المختلفة والأفراد والمدرعات العسكرية في المناطق ذات التضاريس الوعرة.

ويمكنه رصد أهدافه على مدار اليوم، حتى في الأوقات التي تنعدم فيها مستويات الرؤية.
ويتم تثبيت الرادار على الأرض بواسطة ثلاثة أرجل، ويمكنه تحديد المسافات وأماكن تواجد الأهداف المتحركة ووقت تخطيه المسافات المحددة، خاصة في المناطق الحدودية.
ويمكن للرادار أن يرصد المركبات على مسافة 6 كم، بينما يمكنه رصد الأشخاص على مسافة 3 كم، ولا تتجاوز نسبة الخطأ في تحديد المسافة 50 مترا.
ويمكنi أن يعمل في مستويات حرارة تتراوح بين 40 درجة مئوية تحت الصفر إلى 50 فوق الصفر، ولا يتجاوز وزنه 21.5 كغم.

3- راجمة الصواريخ أو قاذفة اللهب كما يسمونها  "توس-1أ" "سولنتسيبيك


 راجمة الصواريخ "توس-1أ" "سولنتسيبيك



وتستخدم هذه الراجمة للمساعدة في تقدم القوات في المناطق ذات الدفاع القوي. وتملك هذه الآلة، التي يبلغ وزنها 44 طنا، 24 مدفعا لإطلاق صواريخ غير موجهة من عيار 220 ملم ( وقد استعملت الآن في غوطة دمشق وتمكنت من إسقاط 700 كغ من المتفجرات على أهدافها في آن واحد ) .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.