السبت، 29 أغسطس 2015

هل تعلم ما هي أسرع وأكبر مذبحة للمسلمين ؟ حرب البوسنة والهرسك

هل تعلم ما هي أسرع وأكبر مذبحة للمسلمين ؟

تعرف الى حقيقة أسرع وأكبر مذبحة للمسلمين في سربرنيتشا التي حصلت في حرب البوسنة والهرسك ؟ وماهي حقيقة خيانة الكتيبة الهولندية التابعة للأمم المتحدة ؟

هل تعلم, اسئلة ثقافية, معلومات عامة
8000 قتيل وعشرات آلاف المشردين  من المسلمين البوشناق خلال 3 أيام فقط   وذلك في عام 1995وتعد أسوا جريمة في أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية ، قامت بها كتيبة شبه عسكرية تسمى العقارب  بقيادة راتكو ملاديتش وقيل أنه شاركت بها وزارة  الداخلية الصربية  وأمام أعين قوات الأمم المتحدة التي كان يرأسها بطرس غالي حينها .
سبق أن تم اعلان وقف اطلاق النار فقام المتطوعون البوسنيين الذين كانوا يدافعون عن مدينة سربرنيتشا بتسليم أسلحتهم مقابل ضمان أمن البلد الا أن الكتيبة الهولندية التي كان تعدادها 400 عنصر سمحوا للقوات الصربية بدخول البلدة وقاموا بعزل الذكور من عمر 14-50 عاما وتم تصفيتهم ودفنهم في مقابر جماعية وتم اغتصاب النساء المسلمات بعملية ممنهجة حيث يقدر العدد ب 60 ألف فتاة وسيدة وطفلة  خلال فترة الحرب .
يتهم أهالي الضحايا في سربرنيتشا القوات الهولندية بتسليم المدينة للصرب وتسليم من سلم نفسه لهم الى مليشيات الصرب التي قتلتهم جميعاً فيما بعد . وقد ثار الشك حول استبدال القوات الأوكرانية بقوات هولندية قبيل المذبحة لأن أغلبهم كان من المثليين جنسياً .
الأقمار الصناعية الأمريكية كانت تسجل أماكن المقابر الجماعية الا أنها حاولت    صرف الانتباه عن المكان الحقيقي للمجزرة .
ركز الصرب في الحرب منذ عام 1992 وحتى 1995 في مناطق المسلمين التي احتلوها على رجال الدعوة وأئمة المساجد فيتم شنقهم وتعليقهم على المآذن  كما جرا محاولات من الصرب الأرثوذكس اجبار المسلمين على  التنصير وقام الرهبان بخطف  50 ألف طفل بوسني من المستشفيات ومراكز اللجوء ونقلهم الى بلغراد تم الى ألمانيا حيث يسلموا الى جهة تنصيرية 
القوات الدولية الفرنسية والقوات الأوكرانية كانت تبيع  طعام المساعدات للبوسنيات بالنقود ومن لا تملك النقود يتم اغتصابها مقابل الطعام  .
أرسل الرئيس علي عزت بيجوفيتش 100 رسالة يستغيث بها زعماء العالم وخاصة المسلمين فلم يستجب أحد .
توقف القتال بموجب اتفاقية دايتون في باريس بعد دمار البلد وتشريد العباد ومقتل لا يقل عن 200 الف ومثلهم مفقودين .
في عام 2007 أكدت محكمة العدل الدولية أن ما جرى في سربرنيتشا هو ابادة جماعية .

في هذا العام في تموز 2015 اعترضت روسيا واستخدمت حق النقض الفيتو ضد قرار لمجلس الأمن يصف المذبحة بالإبادة الجماعية . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.